TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والإمارات تبحثان سبل تعزيز التعاون بمجال تنظيف المجاري المائية

مصر والإمارات تبحثان سبل تعزيز التعاون بمجال تنظيف المجاري المائية
وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد

القاهرة- مباشر: بحثت وزيرة البيئة المصرية، مع ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأضافت ياسمين فؤاد، اليوم الثلاثاء، إنه ناقشت خلال الاجتماع عددا من موضوعات التعاون المشترك أبرزها الاستفادة من الخبرة الإماراتية في تنظيف المجاري المائية ونقلها في إطار حرص وزارة البيئة على الحد من تلوث نهر النيل.

ومن جانبه عرض الوزير الإماراتي تقديم التصميمات الخاصة بالمراكب لتعديلها لتصبح صالحة للمياه العذبة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكدت الوزيرة، أن ذلك العرض يمكن إنتاجها باستخدام الخامات المصرية، وأعربت عن الرغبة في إطلاع مصر على خبرة الإمارات في إدارتها لهذا الملف بالتعاون مع سلسلة كارفور كجانب من مسئوليتها المجتمعية.

وعرضت الوزيرة، نقل خبرة مصر في موضوعات تغير المناخ خاصة فيما يتعلق باستخدام الخرائط التفاعلية لتحديد مخاطر تغير المناخ على قطاعات التنمية المختلفة، إضافة إلى تطوير وتنمية المحميات الطبيعية.

واستعرضت الوزيرة الإجراءات الجاري اتخاذها في دمج مفاهيم تغير المناخ في القطاع المصرفي ووضع القواعد والإجراءات اللازمة لإصدار السندات الخضراء والتي سوف تسهم في إيجاد منتجات جديدة تساعد المستثمرين على القيام بدورهم نحو البيئة بشكل مبتكر، بالإضافة إلى إمكانيات التعاون في مجالات المخلفات والاستفادة من الخبرة الإماراتية في هذا المجال.

ترشيحات ..

مبيعات أجنبية تهبط بمؤشرات بورصة مصر دون مستوى 13200 نقطة

75 شركة مدرجة ببورصة مصر تؤكد عدم وجود أحداث سلبية

ألمانيا تواصل دفع منطقة اليورو نحو الركود الاقتصادي